أغلاق

فكرة جديدة مختلفة عن الموبايلات القابلة للطي.. أغرب موبايل بشاشتين !

كتابة ahmed ebrahem بتاريخ : 17 سبتمبر 2020 - آخر تحديث: 17 سبتمبر 2020
فكرة جديدة مختلفة عن الموبايلات القابلة للطي.. أغرب موبايل بشاشتين !

فكرت شركة LG في إنتاج هاتف جديد بفكرة مُختلفة، وعادت الشركة الى فكرة الـSwiveling او السحب او تحريك جزء في الهاتف لإستخدامه بطريقةٍ ما، وأنتجت الشركة هاتف LG Wing الجديد والذي يأتي بشاشتين وعليك السحب او تحريك جُزء الشاشة بنفسك لإستخدام الشاشتين.

ملاحظه:

وذلك بعدما بدأت كافة شركات الهواتف ان تأخذ إتجاه الهواتف القابلة للطي، والتي يبدو انها من الصعب توفرها بتكلفة قليلة في الفئة السعرية القليلة لتسمح لعدد أكبر من المُستخدمين ان يقتنوا هواتف بهذه التقنية، لكن هاتف LG Wing الجديد هو مجرد فكرة تم تطبيقها نتيجة مشروع جديد من شركة LG.

حيث جاء الهاتف نتيجة مشروع Explorer من LG بشراكة العديد من الشركات مثل كوالكوم ومحرك البحث Navar والمزيد، ويهدف المشروع الى المخاطرة وتقديم إبتكارات وتطورات مُختلفة عملية لتصاميم الهواتف الذكية.

مواصفات LG Wing :-

الهاتف يُقدم بتصميم خارجي حديث مقبول جدًا مع خامات خارجية من الزجاج، اما عن وزن الهاتف فهو 260 جرام بسبب وجود شاشتين في الهاتف، والهاتف يأتي مُضاد لزذاذ الماء بمعيار IP54.

  • اما عن شاشة الهاتف فنجد شاشة أساسية P-OLED بحجم 6.8 بوصة بدقة 1080×2460 بيكسل جودتها FHD+ وكثافة البيكسلات فيها 395 بيكسل لكل بوصة، الشاشة تأتي بأبعاد عرض 20.5:9، اما عن الشاشة الصغيرة الأخرى فهي بحجم 3.9 بوصة من نوع G-OLED بدقة FHD+ مع ابعاد عرض 1.15:1.
  • تستطيع إستخدام الهاتف بالشاشة الأساسية بشكل طبيعي جدًا، وبمجرد عمل Swivel وفتح الشاشة الصغيرة فستحصل على شاشة عرض كبيرة 6.8 بوصة مع شاشة للتحكم والوظائف الجانبية بحجم 3.9 بوصة، ونجد للسوفت وير جزء مهم جدًا في إستخدام الشاشتين.
  • حيث يُمكنك تشغيل فيديو على سبيل المثال على شاشة العرض الـ6.8 بوصة الكبيرة مع إستقبال الإشعارات او التحكم في المكالمات او عمل أي وظيفة أخرى على الشاشة الصغيرة.
  • كما يُمكنك إستخدام الـGPS على شاشة العرض الكبيرة والتحكم في المكالمات او إستقبال الإشعارات على الشاشة الصغيرة حتى تحصل على تجربة كاملة لكل وظيفة على كل شاشة منهم، فالشاشتين مفصولتين عن بعض تمامًا من حيث السوفت وير ويُمكنك توظيف كل شاشة لشيء مُختلف عن الأخرى للحصول على تجربة كاملة على كل شاشة.
  • عندما ظهرت الكاميرا السيلفي الموجودة في الـSlider يخرج من الهاتف تساءل الكثير من الناس عن مدى إعتمادية هذه المواتير، وهو نفس ما حدث مع الهواتف القابلة للطي، اما بالنسبة لهذا الهاتف فوضحت شركة LG انه يُمكنك عمل Swivel حوالي 200 الف مرة، أي أنه يُمكنك إستخدامه 20 مرة في اليوم وسيصل عمره الى 20 عام بدون مشاكل.

     

  • وبالنسبة للكاميرا الأمامية فنجد ان الهاتف يُقدم مع كاميرا امامية واحدة في سلايدر يخرج من اعلى الهاتف بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9، وفي نقطة الكاميرا يتميز الهاتف كثيرًا خاصة في تصوير الفيديوهات حيث يوفر لك وضع الـGimbal بعصاية تحكم هي الشاشة الثانوية.
المزيد من المواصفات:
  • اما عن كاميرات LG Wing فنجد انه يُقدم بثلاثة كاميرات خلفية، الأولى منهم تأتي بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر سامسونج GW1، اما الثانية فهي 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide تُستخدم لوضع الـSwivel فقط، اما الثالثة فهي 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide للوضع العادي.
  • يتم تقديم LG Wing بمعالج كوالكوم سناب دراجون 765G المتوسط الداعم لشبكات الجيل الخامس، يعمل المعالج بثمانية أنوية الأولى الأقوى منهم Kryo 475 Prime بقوة 2.4 جيجا هيرتز، اما دقة التصنيع فهي 7 نانو ميتر والمعالج الرسومي هو Adreno 620، ويُعتبر المعالج اداءه مقبول جدًا ونتمنى ان يُساهم إستخدام معالج متوسط في تقليل سعر الهاتف.

  • كما يُقدم الهاتف مع بطارية بسعة 4000 مللي امبير تدعم الشحن السريع Quick Charge 4.0+ بدون ذكر قوة الشحن، والهاتف يتم شحنه عن طريق منفذ USB Type C كما يدعم الشحن اللاسيلكي، لكن أرى ان البطارية ضعيفة جدًا على هاتف عملي بشاشتين مثل هذا.

     

  • الهاتف يأتي داعم للـNFC، كما ان بصمة الإصبع موجودة أسفل الشاشة الأساسية، والهاتف لا يدعم منفذ السماعات الـ3.5 مللي والسماعات الخارجية عادية ليست Stereo، ويُقدم ايضًا الهاتف بـ8 جيجا رام ومساحة تخزين 128 جيجا او 256 جيجا.

انت رائع ! كن ايجابيا وضع بصمتك بمشاركة الموضوع
هل كان المقال مفيداً؟
نعم لا
اجعل تعليقك بناء
رائع جدا !
X
هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
إرسال
إرسال